القائمة الرئيسية

الصفحات

بعد المهزلة التحكيمية : "الكاف" يصدر بيانا حول أحداث مباراة تونس ومالي.. وهذا ما تقرّر (فيديو)


أصدر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، اليوم الخميس 13 جانفي 2022 بلاغا يتعلق بمباراة كأس الأمم الإفريقية بين تونس ومالي، التي أقيمت في ليمبي أمس الأربعاء 12 جانفي، وشهدت فوز مالي بنتيجة هدف دون رد، بعد إعلان الحكم الزمبي سيكازوي نهاية المباراة قبل استكمال وقتها الأصلي والطبيعي.
وأوضح الكاف أنه بصدد جمع كل التقارير اللازمة من المسؤولين في المباراة، مشيرا إلى أنه سيقوم بإرسال هذه المستندات إلى الهيئات المختصة.
وأضاف أنه حاليا ليس في وضع يسمح له بالإدلاء بمزيد من التعليقات حول هذه المباراة حتى تشير الهيئات المسؤولة إلى الخطوات القادمة، حسب نص البلاغ.
ويذكر أن الحكم الزمبي جاني سيكازوي انهى مباراة تونس ومالي قبل انتهاء الوقت الأصلي بدقائق، وغادر الفريقان الملعب. وكانت النتيجة تشير إلى تقدم المنتخب المالي بهدف دون رد، وأطلق حكم المباراة صافرته معلنًا نهايتها بالدقيقة 89 من عمر اللقاء.
والبداية عندما أطلق سيكازوي صافرته معلنًا نهاية المباراة بالدقيقة 85، ولكن اعترض منتخب تونس، بالإضافة إلى تنبيه الحكام المساعدين له بأنه مازالت دقائق متبقية في المباراة، ليستكمل المواجهة، قبل أن يطلق الصافرة مرة أخرى بالدقيقة 89 وبضع ثوانٍ.
وبعد أن أنهى أن الحكم الزامبي المباراة في الدقيقة 89 ، عاد الحكم الرابع رفقة منتخب مالي إلى أرضية الميدان داعيا إلى استئناف المقابلة، مقابل رفض المنتخب الوطني العودة لاستكمال دقيقة من الوقت الأصلي ودقيقتين وقت إضافي.

الفيديو :



         

تعليقات