القائمة الرئيسية

الصفحات

بالفيديو / المشجّع التونسي الذي تمّ منعه من رفع علم فلسطين :"التصفير ما كانش على نشيد البرازيل.. وهذا الي صار"


ثارت حالة من الغضب عقب الأحداث التي شهدتها مباراة منتخب البرازيل مع نظيره التونسي التي انتهت بفوز منتخب السامبا 5-1 في العاصمة الفرنسية باريس، الثلاثاء.
وقام الجمهور التونسي بالتصفير بصوت عال خلال عزف النشيد الوطني البرازيلي، مما أثار غضبا واسعا.
وقد تمّ تداول مقطع فيديو يوثّق ما حصل في المدرجات والذي دفع الجمهور إلى التصفير والفوضى، وكان ذلك بسبب منع الجماهير التونسية من رفع علم فلسطين من طرف الأمن الفرنسي، مما أثار غضب الجماهير التي أصرت على رفع العلم الفلسطيني وتسبب في حالة احتقان.
و تدخّل صاحب الفيديو صباح اليوم على موجات إذاعة إي أف أم للكشف عن التفاصيل، وهو مواطن تونسي مقيم بفرنسا يدعى فاروق :" أنا العلم هزّيتو حبيت نعملclin d'œil لفلسطين.. أنا عايش في فرنسا عندي برشا صحابي فلسطينيين.. فلسطين حاجة منّي و نعرفو أنه الشعب الفلسطيني ماينجمش يحضر لعرض كروي كيما اللي عشناه احنا".
وأضاف متحدّثا عن رجال الأمن الذين منعوه من رفع العلم الفسطيني في المدرّجات قائلا :" كانوا فمّا برشا علمات متاع فلسطين مش كان العلم متاعي.. أمّا ما كنتش نتصور باش تصير الخوضة هاذي الكل و الناس باش تبارطاجي الفيديو partout حتى في فرنسا..."
و عن حقيقة ما تم تداوله أكًد قائلا :" هزّينا العلمات متاع تونس و فلسطين طلعولي الأمنيين متاع الستاد exprès باش يقولولي نحي drapeau متاع فلسطين و كانو فما برشا علمات فالستاد و كل الجنسيات جات تتفرج... والحكاية صارت في نفس الوقت مع النشيد الوطني البرازيلي و أنا ماسيبتش درابو من يدي و الناس تفاعلوا معايا بداو يصفرو .. و التصفير بدا وقت الي الأمني حب يهزني و لاخر حب يفكلي الدرابو ، احنا توانسة شعب متحضر و كنا محترمين النشيد الوطني..".
الفيديو :